تعرف على فوائد ماء الشوفان وكيفية صنعه في المنزل

 تعرف على فوائد ماء الشوفان وكيفية صنعه في المنزل

 ماء الشوفان غني بالألياف ، لذلك يمكن أن يساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول بينما يساعدنا على إنقاص الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مثالي لمنع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات. تعرف على المزيد حول فوائده العديدة في هذه المقالة!
قد تفكر في الشوفان على أنه تلك الرقائق التي تضعها في الحليب أو الزبادي على الإفطار فقط. ومع ذلك ، فإن هذه الحبوب لها العديد من الاستخدامات. في هذه المقالة سوف نخبرك بالعديد من الفوائد العظيمة لماء الشوفان وكيفية تحضيره.
لماذا من الجيد استهلاك ماء الشوفان؟
في الأساس ، تأتي العديد من الخصائص المفيدة لهذا السائل من حقيقة أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف. في الواقع ، إنها واحدة من أغنى الحبوب بهذه المغذيات.
وهذا يترجم إلى العديد من الفوائد لصحتنا ، مثل القدرة على خفض ضغط الدم المرتفع ، وتحسين مشاكل المعدة والأمعاء، وفقدان الوزن ، كما تشير هذه الدراسة.
يمكن استخدام ماء الشوفان لتطهير القناة المعوية وتنقية مجرى الدم. كما أنه مفيد أيضًا في الوقاية من الأمراض المختلفة وعلاجها ، لأنه يوفر الرفاهية العامة للجسم ، وخاصة في الجهاز الهضمي والإخراج.
في حالة الأمعاء، يعمل على تليينها ، ويساعد على طرد السموم ، ويفيد عملية الهضم في الجسم بشكل عام.
يعتمد التكرار والتوقيت المثاليين لاستهلاك الشوفان على كل شخص واحتياجاته الغذائية وأنشطته اليومية. بشكل عام ، يمكن أن يساعد استهلاكه في جعلنا نشعر بالشبع ، خاصة عندما نحاول إنقاص الوزن.
لهذا السبب ، من الضروري التخطيط لاستراتيجية غذائية بمساعدة أخصائي التغذية. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستفادة بشكل أفضل من الخصائص المفيدة لماء الشوفان وتجنب أي استخدام غير صحي لهذا الطعام الرائع.
استخدامات وفوائد ماء الشوفان
بناءً على الأبحاث المذكورة أعلاه ودراسات أخرى مماثلة ، يمكننا تسليط الضوء على الفوائد والتطبيقات التالية لماء دقيق الشوفان:
-يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق تطهير الشرايين. تظهر الأبحاث أن دقيق الشوفان مع عصير التفاح -يساعد في تقليل الكوليسترول الضار.
-يمكن أن يساعد ماء الشوفان على استقرار مستويات السكر في الدم من خلال توفير الشبع دون زيادة إنتاج الجلوكوز.
-يمكن أن يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم. وهذا لأنه يطهر الدم.
-يمكن أن يساعد ماء الشوفان في تعزيز حركة الأمعاء الجيدة لأنه يحسن الفلورا ويمنع الإمساك.
-قد يساهم في إنقاص الوزن لأنه يوفر الشعور بالشبع ويتيح التبرز بانتظام.
-يمكن أن يحسن الأداء في الرياضة ، لأنه مكمل مثالي للرياضيين أو أولئك الذين يمارسون الرياضة. في هذه الحالة ، يوصي بعض المتخصصين بشرب كوب من ماء الشوفان قبل التمرين بساعة. ومع ذلك ، هذا يعتمد على احتياجات كل شخص.
-كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، فإن ماء الشوفان هو أيضًا المكون الأساسي للعديد من المنتجات والتركيبات ، مع فوائد معروفة للبشرة.
فوائد ماء الشوفان لإنقاص الوزن
معظم الناس الذين يستهلكون ماء الشوفان يفعلون ذلك لقدرة هذا السائل على المساعدة في إنقاص الوزن. كل هذا بفضل كمية الألياف التي يتم تناولها مع كوب بسيط من هذا المشروب.
في المقابل ، يحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون والسكريات ، مما يقلل من تناول الحلويات. لهذا السبب ، فهو مثالي عندما يكون هناك الكثير من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات أو السكريات.
غالبًا ما يعاني متبعو الحميات من الجوع. هذا ليس صحيحًا دائمًا، لكن هذا هو الحال غالبًا. والخبر السار هو أن ماء الشوفان يوفر الشعور بالشبع وبالتالي يساعد على التحكم بشكل أفضل في ما نأكله والحصص.
من الممكن أن ترافق كوبًا من ماء الشوفان مع أطعمة أخرى غنية بالألياف ، مثل جوز الهند المبشور والموز والفراولة والقرفة والقرنفل والفانيليا والهيل ، مما سيضيف أيضًا نكهة لذيذة إلى الماء. استشر أخصائي التغذية الخاص بك حول هذا الخيار.
فوائد ماء الشوفان للجميع كل يوم
كما لاحظت ، فإن تحضير هذا الطعام بسيط للغاية ويقدم أيضًا العديد من الفوائد المختلفة. لا تتردد في تجربته والاستفادة إلى أقصى حد من فوائد ماء الشوفان التي شاركناها معك هنا.
أفضل ما في ماء الشوفان هو أنه يمكن تناوله يوميًا دون التسبب في أي مشاكل. إنه أيضًا منتج مناسب للأشخاص في أي عمر. عمليا لا يوجد موانع استعمال له. ومع ذلك ، هناك استثناء لمرضى الاضطرابات الهضمية ، الذين يجب عليهم تجنب تناول الشوفان نيئًا.
أحدث أقدم

إعلان