3 فوائد للفواكه والخضروات

 3 فوائد للفواكه والخضروات

الخضروات هي أطعمة مصنفة على أنها صحية لاحتوائها على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية والعناصر التي تساعد على تحسين أداء الجسم. لذلك سنصف أدناه العديد من فوائد الفواكه والخضروات حتى تعرف سبب تضمينها في النظام الغذائي.
انخفض استهلاك الخضار في السنوات الأخيرة ، وهي حقيقة مقلقة. ويرجع هذا بشكل أساسي إلى زيادة الطلب على الوجبات السريعة ، فضلاً عن زيادة تكلفة هذه المنتجات الطبيعية.
-فوائد للفواكه والخضروات
أدناه سنناقش الفوائد الرئيسية للفواكه والخضروات. سنشرح بالتفصيل أيضًا موقف الخبراء في هذا الصدد.
1-تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
وفقًا لبحث نُشر في المجلة الدولية لعلم الأوبئة ، يرتبط الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضروات بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، فضلاً عن الوفاة لأي سبب. ينتج هذا عن محتوى الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية في هذه الفئة من المنتجات.
في الواقع ، يجب أن تأكل ما لا يقل عن 5 حصص من هذه الأطعمة كل يوم ، مع تفضيل الخضار على الفاكهة. من المهم أيضًا البحث عن التنوع في الأطعمة التي نختارها. هذا يساعد على ضمان إمداد أكبر بالعناصر الغذائية الأساسية.
تذكر أن الخيار الصحي الذي يجب مراعاته هو إمكانية شراء الخضروات بنسختها المجمدة. نظرًا لأنها لا تحتوي على مواد مضافة ، يمكننا تصنيفها على أنها صحية ودمجها في نظامنا الغذائي المعتاد.
2-التقليل من حدوث الإمساك
تتميز الفواكه والخضروات بوجود الألياف في تركيبتها. هذه المادة قادرة على تقليل حدوث الإمساك لأنها تزيد من حجم البراز البرازي ، مما يؤدي إلى تحفيز أكبر للمستقبلات الميكانيكية في الأمعاء. من هناك ، تصبح الانقباضات التمعجية أكثر عنفًا.
لا ينبغي أن ننسى أيضًا أن العديد من الألياف الموجودة في الخضروات قد ثبت أنها إيجابية بالنسبة للميكروبات المعوية. وفقًا لدراسة نُشرت في الطب التجريبي والجزيئي ، فإن البكتين الموجود في التفاح والكمثرى يتخمر في الجهاز الهضمي ويعمل كركيزة طاقة للبكتيريا التي تعيش هناك.
تشير أحدث الأبحاث إلى أن العناية بالميكروبات تؤدي إلى تحسين وظائف الجهاز الهضمي والمناعة. لذلك ، من المهم توفير ركيزة الطاقة والبكتيريا بشكل متكرر للجهاز الهضمي.
3-تأخير الشيخوخة
إن مرور الوقت أمر لا مفر منه ، ولكن يمكننا تأخير علامات الشيخوخة باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. بهذا المعنى ، يمكن أن يساعد استهلاك الفواكه والخضروات كثيرًا.
إنها تحيد ، بفضل مركباتها المضادة للأكسدة ، إنتاج الجذور الحرة في الأنسجة. يساعد هذا التأثير على تعديل الالتهاب ، وهو أمر إيجابي للمظهر الخارجي للجسم.
لذلك ، فإن الاستهلاك المنتظم للخضروات يساعد على تأخير الشيخوخة ، سواء من الناحية الجمالية أو الوظيفية. ومع ذلك ، يجب دائمًا تناول الفواكه والخضروات نيئة أو باستخدام طرق طهي لطيفة. يمكن أن يؤثر قليها أو تعريضها للطهي لفترة طويلة بالفعل على محتواها من العناصر الغذائية وبالتالي تقليل خصائصها.
أيضا ، لا تضيعوا المرق عند تحضيرهم بالماء. سيحتوي السائل بالفعل على جزء كبير من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء للخضروات ، لذا فإن التخلص منها سيشكل خسارة في القيمة الغذائية.
الفواكه والخضروات من الأطعمة المفيدة جدًا
يوصي جميع خبراء التغذية بالاستهلاك المنتظم للفواكه والخضروات ، حيث أن جميعها أطعمة صحية. لذلك يجب أن يكونوا جزءًا من النظام الغذائي المعتاد. الآن ، طريقة تحضيرهم مهمة ، وكذلك مصدرهم. الإصدارات العضوية هي الأفضل بالفعل.
أخيرًا ، بالإضافة إلى الخضروات ، يجب التأكد من ظهور أطعمة طازجة أخرى عالية الجودة في النظام الغذائي ، مثل اللحوم والأسماك. توفر هذه البروتينات والدهون الأساسية لتكملة تأثيرات المغذيات النباتية في المنتجات العشبية. فقط من خلال إعداد نظام غذائي متنوع يمكننا ضمان حسن سير عمل الجسم.
أحدث أقدم

إعلان