5 نصائح لفقدان الوزن بشكل صحي

 5 نصائح لفقدان الوزن بشكل صحي

يعد تحقيق حالة جيدة من تكوين الجسم أمرًا ضروريًا لتجنب تطور الأمراض المزمنة التي تعرض الصحة للخطر. ومع ذلك ، لا يعرف الجميع كيفية تحقيق هذا الشرط. لذلك سوف نقدم أدناه سلسلة من النصائح لفقدان الوزن بطريقة صحية.
قبل أن نبدأ ، نريد أن نحذرك من خطر البروتوكولات الغذائية العدوانية التي تفتقر إلى المغذيات ، مثل ما يسمى بـ "الأنظمة الغذائية المعجزة". إنهم لا يفشلون فقط في تحسين حالة تكوين الجسم بطريقة دائمة ، ولكنهم أيضًا يولدون تأثيرًا مرتدًا يؤدي إلى نتائج عكسية.
نصائح لفقدان الوزن بشكل صحي
ستتيح لك النصائح التالية لفقدان الوزن بطريقة صحية الحصول على شكل أفضل. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه يجب تقديمها كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع.
استهلك الزنجبيل
الزنجبيل هو جذر تم إدخاله تدريجياً في فن الطهو الغربي. بادئ ذي بدء ، يوفر خصائص حسية أفضل للأطباق. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية ذات القدرة المضادة للأكسدة ، المفيدة للصحة العامة.
بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition ، فإن الاستهلاك المنتظم للزنجبيل يساعد على زيادة أكسدة الدهون ، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.
تناول الأطعمة الحارة
الأطعمة التي طعمها حار ، مثل الفلفل الحار ، تحتوي على مادة تسمى الكابسيسين. هذه المادة قادرة على العمل كمضاد للالتهابات وكمسكن في الجسم. لذلك يجب تناوله أثناء عملية التهاب المفاصل ، على سبيل المثال.
علاوة على ذلك ، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية لعلوم الغذاء والتغذية ، فإن هذه المادة تساعد أيضًا على زيادة أكسدة الدهون ، والتي لها تأثير إيجابي على حالة تكوين الجسم. لذلك من المناسب استخدام الفلفل من أي مصدر والفلفل عند تحضير الأطباق.
اشرب الماء قبل الوجبات
عندما يكون الهدف هو تحسين حالة تكوين الجسم وفقدان الوزن ، فمن الجيد غالبًا البحث عن استراتيجيات تزيد من الشعور بالامتلاء. في الواقع ، يمكننا بالتالي تقليل القلق المحتمل الناتج عن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات ، والذي يؤدي غالبًا إلى فشله.
لذلك من الضروري تضمين الأطعمة التي تحتوي على الألياف في نظامنا الغذائي اليومي. كما تبين أن تناول كوب من المياه المعدنية قبل كل وجبة يزيد من الشعور بالشبع ، وبالتالي يولد تأثير الشبع المذكور أعلاه.
تقليل استهلاك المنتجات فائقة المعالجة
الأطعمة التي تساهم بأكبر قدر من السعرات الحرارية في النظام الغذائي ، وكثير منها فارغ ، هي أطعمة مصنعة. أنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة ، وكذلك السكريات البسيطة. يؤدي الجمع بين هذين العنصرين إلى حدوث حالة من الالتهاب في الجسم ، مما يؤثر سلبًا على عملية التمثيل الغذائي ويعيق فقدان الوزن.
لهذا السبب ، يجب أن يعتمد النظام الغذائي الذي يهدف إلى تحسين حالة تكوين الجسم دائمًا على الأطعمة الطازجة. هذا الأخير يوفر العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان ولها قيمة أقل من السعرات الحرارية.
ومع ذلك ، يجب أن نولي اهتمامًا خاصًا لطرق الطهي. لا ينصح بالأطعمة المقلية والمعكرونة. في الواقع ، إنها تزيد أيضًا من السعرات الحرارية التي يوفرها الطعام وتولد الدهون المتحولة.
تناول المزيد من منتجات الألبان المخمرة
تلعب الجراثيم دورًا أساسيًا في إنقاص الوزن. وبالتالي ، فإن تغيير تنوعه يمكن أن يحد من عملية التمثيل الغذائي ويجعله غير فعال.
السبب الذي يجعل العديد من الخبراء ينصحون بالاستهلاك المنتظم لمنتجات الألبان المخمرة هو أنها تحتوي على بكتيريا بروبيوتيك قادرة على التأثير على صحة الكائنات الحية الدقيقة.
من الممكن أن تفقد الوزن بطريقة صحية!
ستتيح لك هذه النصائح المختلفة فقدان الوزن بسهولة بطريقة صحية. ومع ذلك ، ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى التفكير فيه. من الضروري أيضًا ممارسة التمارين البدنية بانتظام ، لأن هذا يزيد من استهلاك السعرات الحرارية اليومية.
بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري ضمان راحة جيدة وأن تكون مستويات المغذيات الدقيقة في حالة مثالية. كما أشرنا سابقًا ، يمكن أن يكون الاهتمام بالميكروبات أمرًا حاسمًا ، لأن تغيير هذه الأخيرة يمكن أن يبطئ فقدان الوزن عن طريق التأثير على عملية التمثيل الغذائي بطريقة سلبية.
أحدث أقدم

إعلان