هل من الطبيعي أن يكون لديك جلطات دموية أثناء الدورة الشهرية؟

 هل من الطبيعي أن يكون لديك جلطات دموية أثناء الدورة الشهرية؟

يمكن أن تظهر الجلطات خلال هذه الفترة أثناء مرحلة الخصوبة للعديد من النساء. اكتشف ما إذا كان هذا طبيعيًا أو إذا كان عليك الذهاب إلى الطبيب.
حدوث جلطات أثناء الدورة الشهرية أمر يحدث لجميع النساء في مرحلة ما من حياتهن. يحدث للبعض في كثير من الأحيان أكثر من الآخرين ، لكنه شائع جدًا.
في معظم الحالات ، يكون وجود هذه الجلطات الدموية أمرًا طبيعيًا. على الرغم من أنها مزعجة وغير سارة ، إلا أنها جزء كبير من عملية الطمث. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عوامل خارجية يمكن أن تؤثر على تكوينها.
لماذا تصابين بجلطات خلال دورتك الشهرية؟
يمكن أن تحدث الجلطات أثناء الدورة الشهرية بسبب العوامل التالية:
1. انفصال مفاجئ في الغشاء المخاطي
خلال دورتك الشهرية ، يقوم الجسم بإفراز الغشاء المخاطي الذي يغطي الرحم بطريقة بطيئة ومتوازنة. في الحالات التي ينمو فيها بسرعة أكبر ، يمكن أن تحدث الجلطات. في الليل ، يتراكم المزيد من الدم عادة في المهبل دون أن يُطرد ويمكن أن تتكون هذه الكتل الصغيرة.
2. كيسات أو أورام ليفية في الرحم
تزداد احتمالية إصابة النساء المصابات بالخصوبة بأكياس داخل الرحم أو أورام ليفية وأحد الأعراض هو الجلطات أثناء الدورة الشهرية. تنمو الأنسجة داخل الرحم ، وعلى الرغم من أنها حميدة في الغالب ، فهناك احتمال ألا تكون كذلك. لهذا السبب ، من الجيد زيارة طبيب أمراض النساء.
3. الاختلالات الهرمونية
التغييرات في بعض الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون هي أسباب الجلطات أثناء الحيض. تحدث هذه التغييرات بشكل رئيسي في مرحلة المراهقة أو انقطاع الطمث.
4. فقر الدم
يمكن أن تنتج هذه الكتل السميكة من الدم بسبب نقص الحديد في الجسم. مع انخفاض هذا المعدن ، يفقد مانع التخثر الضروري بعض فعاليته في عمليات معينة في الجسم. في هذه الحالات ، من الضروري أيضًا إجراء علاج طبي.
5. مرض يصيب الجهاز التناسلي
إذا كان هناك مرض يؤثر على أي جزء من أجزاء الجهاز التناسلي الأنثوي ، فقد تصاب بجلطات أثناء الدورة الشهرية. من المحتمل جدًا ، بالإضافة إلى ذلك ، أن يصاحبهم ألم شديد في منطقة البطن.
6 . الإجهاض
غالبًا ما يُخطئ الإجهاض في الأسابيع الأولى من الحمل على أنه فترة حيض. ما لا يفكر فيه الكثير من الناس هو الجنين وجميع السوائل الأخرى المرتبطة بالحمل. وبالمثل ، يحدث نزيف ما بعد الولادة أيضًا مع هذه الكتل غير المريحة.
7. اضطرابات الأكل
تؤثر اضطرابات الأكل المختلفة ، مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي ، على انتظام الدورة الشهرية. يحدث الشيء نفسه مع التغيرات الشديدة في الوزن ، إما بالزيادة أو النقصان.
8. الإجهاد
يمكن أن يتسبب القلق وحالات القلق والتوتر في أن تستغرق فترة أطول للوصول. بهذه الطريقة ، يكون النزيف الذي يأتي لاحقًا أكثر وفرة ويمكن أن تتشكل جلطات بأحجام مختلفة بسهولة. هذه علامة على أن جسدك يرسل لك أنه يجب أن تبدأ في الاسترخاء ؛ يظهر لك جسمك الضرر الذي يمكن أن يحدث بسبب المشاعر السلبية.
متى يجب أن تقلق بشأن الجلطات أثناء الدورة الشهرية؟
كما ذكرنا سابقًا ، في معظم الحالات ، من الطبيعي جدًا أن تظهر الجلطات خلال فترة الدورة الشهرية للمرأة. لا داعي للقلق إذا حدث كل شهرين ، أي في فترات متعاقبة. ومع ذلك ، هناك بعض العوامل التي يجب أن تكون على دراية بها ، وفي هذه الحالات ، نوصيك باستشارة متخصص.
-شعور دائم بالتعب. قد تصاب المرأة بفقر الدم دون أن تدرك ذلك. هذا هو أحد أسباب حدوث الجلطات أثناء دورتك الشهرية ، ويجب معالجته في الوقت المناسب. باستخدام مكمل الحديد ، من السهل جدًا حله.
-ألم شديد ونزيف مفرط. إذا لاحظت أن لديك المزيد من آلام البطن وزيادة كبيرة في النزيف ، فقد يعني ذلك أن هناك بعض الحالات الأساسية التي تحتاج إلى العلاج.
-حجم الجلطات. صحيح أنه ليس من الجيد النظر إلى الجلطات الدموية التي يمكن أن تحدث أثناء الدورة الشهرية. ومع ذلك ، تحتاج حقًا إلى أن تكون على دراية بحجم هذه الكتل السميكة من الدم ومراقبتها. إذا كانت الجلطات الدموية كبيرة وتتشكل بشكل مستمر ، فيجب على الطبيب إجراء الاختبارات.
-يعتبر الحيض عملية مهمة للغاية في حياة المرأة. من الفترة الأولى إلى الأخيرة ، إنها وثيقة الصلة بالحياة الخصبة للمرأة. على الرغم من التغييرات والانزعاج وكيفية تأثيره على حياتك اليومية ، إلا أنه جزء حيوي وطبيعي من حياتك سيرافقك حتى تصل إلى مرحلة انقطاع الطمث.
القدرة على قضاء أيام الحيض بهدوء ، والتعامل معها كجزء طبيعي من حياتك ، يساعد على تحسين مزاجك وصحتك العامة. لذا ، فإن معرفة جميع المعلومات التي قدمناها لك عن الجلطات خلال دورتك الشهرية سيساعدك بالتأكيد أثناء تعاملك مع الدورة الشهرية لجسمك.

أحدث أقدم

إعلان