04 طرق للتواصل مع شريكِ حياتكِ بفعالية

 04 طرق للتواصل مع شريكِ حياتكِ بفعالية

التواصل الفعال مع شريكك هو سر نجاح الزواج في التغلب على العقبات. كيف تتواصل بشكل فعال مع زوجك؟ الجواب هو:
مشكلة التعبير عن المشاعر مشكلة يواجهها الكثير من الناس. حتى لو كنت جيدًا في التعبير عن مشاعرك في كلمات جميلة ، فهذا لا يعني أن الشخص الآخر يمكن أن يقدر ويشعر بالطريقة التي تريدها. في بعض الأحيان ، لا يكون شريكك من النوع الذي يتقبل هذا النوع من التعبير العاطفي ولا يحب المبالغة في المشاعر المحبة التي تشعر بها تجاهه لأن معظم الرجال يعبرون عن حبهم بأفعالهم. دائما أكثر إقناعا من الكلمات ، صادقة ومقنعة.
من بين هذه الإجراءات التي يمكن أن تقربك أنت وشريكك ، اخترنا أربعة من شأنها تحسين التفاهم والتواصل بينك وبين زوجك.
01- المحادثات اليومية البسيطة
قد تجد أن الحديث عن البرامج التلفزيونية أو الطقس ليس له قيمة ، لكن هذه المحادثات ، التي قد تبدو غير مهمة من وجهة نظرك ، تربطك أنت وشريكك تمامًا كما تعمل الأشياء اليومية البسيطة التي تشاركها على تعميق الرابطة. يزيد من رباط بينكما.
قد يتعب زوجك من الحديث عن مباراة كرة القدم التي شاهدتها بالأمس ، وقد تجدها تافهة أو مزعجة ، لكن هذه التفاصيل هي ما يقربك من بعضكما البعض حقًا وما يجعل بعضكما مميزًا. سيدتي ، اعلمي أن الحب الحقيقي يكمن في التفاصيل الصغيرة للحياة اليومية.
  2- شاركي تجاربكِ الشخصية مع زوجكِ
لا تتحدثي فقط عن التجارب الشخصية ، شاركيها مع زوجك. يمكن للحديث عن التجارب التي مررت بها في حياتك أن يقربك من شريكك ، لكن مشاركة هذه التجارب معه وجعله جزءًا من المصالحة والتواصل بينكما.
يتضح هذا عندما يتحدث الناس عن التجارب الشخصية التي يشاركونها مع أطفالهم ، على سبيل المثال ، والتي تجلب السعادة بشكل عام. حاولي أيضًا أن تشاركي زوجك الأشياء التي تحبينها ، مثل السفر ، أو مشاهدة مباراة كرة قدم ، أو غيرها من التجارب التي تمس قلبك ، حتى تصبح هذه التجارب مشتركة وذكريات جميلة تجمعكما معًا
  3- أنصتي لزوجكِ قبل أن تتحدثي عن نفسكِ
من المهم جدًا أن تعرف أن هناك من يستمع إليك وينتبه لما تقوله. لتظهر لزوجك مدى اهتمامك به وحبه ، استمع إليه وشاركه مشاعره وتفاعلاته التي يسعدها معك. أظهر مدى فهمك لما يقوله من خلال الابتسام في اللحظة المناسبة ، أو إكمال جمله بالكلمات المناسبة ، أو حتى مجرد نوع "نعم ، أنا أفهم". لا تقطع كلامه ، بل استمع إليه بقلبك لا بأذنيك.
من ناحية أخرى ، حاولي إيجاد توازن صحي بين التحدث عن نفسك والاستماع إليه. هذا التوازن هو الأصعب في أي علاقة ، لذلك عليك أن تمنح كل منكما الفرصة للتحدث بحرية والتعبير عن نفسك.
  4- زيادة جرعة التفاعل اليومي
فكلما طالت مدة علاقة الزوجين وكلما تعرف كل طرف على عادات الطرف الآخر وما يعجبه وما يكرهه والتجارب السابقة ، زادت الحاجة إلى إنشاء أشياء جديدة ومشاركة تجارب جديدة بينهما ، الأمر الذي سيبدد الملل. لا تخترق حياتهم والروتين يقتلهم.
لست مضطرًا للتحدث عن مشاعرك إذا لم تكن جيدًا في ذلك ، ولكن حاول مشاركة الأشياء الصغيرة في حياتك ، مثل مشاهدة عرض أو الاستماع إلى نفس الموسيقى أو قراءة قصة قصيرة أو حتى القيام بالأعمال المنزلية. سويا. هذه الأشياء تزيد من رباطك أكثر من أي كلمة.
أحدث أقدم

إعلان