ما علاقة التغذية بالإصابة بسرطان الثدي؟

  ما علاقة التغذية بالإصابة بسرطان الثدي؟

هل هناك علاقة بين التغذية وسرطان الثدي؟ إذا كنت تتساءل عن هذا، فإليك الإجابة!
إن التغذية السيئة وغير المتوازنة مسؤولة عن 30 إلى 40٪ من جميع أنواع السرطان. ومع ذلك، لا يوجد نظام غذائي محدد يحمي الجسم من الأمراض بنسبة 100٪ ، ولكن التغذية السليمة يمكن أن تساهم في تحسين أداء الجهاز المناعي للجسم ، مما يقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.
ما علاقة التغذية بالإصابة بسرطان الثدي؟

 إن تناول الطعام غير الملوث بالمبيدات يحمي الخلايا من التغيرات الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى تحولها إلى خلايا سرطانية.
 التغذية على الخضراوات الحيوية
ينخفض معدل الإصابة بسرطان الثدي في البلدان التي تعتمد على الخضروات الحيوية في نظامها الغذائي وتتناول الأطعمة قليلة الدسم، مثل البلدان في آسيا.
 ولم يجد الباحثون أي زيادة في الإصابة بسرطان الثدي بين النساء الأمريكيات نتيجة تناول الأطعمة المشبعة بالدهون.
وفي السياق ذاته، أظهرت دراسة حديثة أن الفتيات اللاتي تناولن أطعمة غنية بالدهون كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي في مراحل متقدمة من العمر ، حتى لو لم يكن لديهن وزن زائد.
تحتاج العلاقة بين نوع النظام الغذائي والمخاطر العالية للإصابة بسرطان الثدي إلى مزيد من البحث. ومع ذلك، تؤكد الأبحاث الحالية أن السعرات الحرارية فعالة في الإصابة بهذا المرض، وبما أن الدهون من أكثر المواد الغنية بالسعرات الحرارية، فإنها تؤثر سلبًا على صحة الثدي بالإضافة إلى ذلك، فإن زيادة الوزن هي بالتأكيد أحد أهم العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وذلك لأن الخلايا الدهنية الزائدة تنتج هرمون الاستروجين الذي يحفز نمو خلايا الثدي، وهذا النشاط يزيد من خطر إنتاج الخلايا المريضة
 اعتمدي نظام غذائي غني بالخضار والفواكه
تناول الكثير من الخضار والفواكه! هناك إجماع تقريبًا على أن النظام الغذائي الغني بالخضروات والفواكه هو أكثر صحة من اتباع نظام غذائي قائم على اللحوم والمنتجات الحيوانية  تحتوي الخضراوات والفواكه على سعرات حرارية أقل وألياف أكثر من المنتجات الحيوانية.
-قم بشراء الخضار والفواكه الطازجة كلما ذهبت للتسوق 
-ننصحك بتجربة الخضار والفواكه التي لم تجربها بعد.
-قم بتضمين السبانخ والجزر والبصل والفطر في نظامك الغذائي اليومي، وخاصة في العشاء. 
-يمكنك تضمين هذه المكونات معًا في طبق المعكرونة. 
-يمكنك بسهولة تناول الطماطم، لذلك لا حرج في طهي الطماطم، حيث يزيد الطهي من قيمتها الغذائية، على عكس العديد من الخضار والفواكه الأخرى.
-تناول الجزر الصغير كوجبة تكميلية بدلاً من البسكويت والوجبات غير الصحية و يمكنك إضافة حفنة من أوراق السبانخ إلى طبق الحساء أثناء الطهي لزيادة قيمتها الغذائية ولا تنسَ تضمين البروكلي في نظامك الغذائي.
تناول الفاكهة الكاملة بدلًا من العصير، فهي غنية بالسكر وقليلة الألياف  يمكنك تناول العنب والفاكهة الطازجة كحلوى في نهاية الوجبة.
 قللي من تناول الدهون غير الصحية
يمكنك بسهولة تجنب هذه الدهون الضارة  على سبيل المثال، تجنب وضع الكثير من الزيت في تتبيلة السلطة على الطبق، وقم بطهي الطعام بشوربة الدجاج بدلاً من السمن الاصطناعي، وقم بإزالة الأجزاء الغنية بالدهون من الطعام، مثل جلد الدجاج، وحاول تجنب اللحوم المصنعة، مثل مثل لحم البقر  غداء ومرتديلا وبسطرمة  اختر الأجزاء الخالية من الدهن من الدجاج ولحم البقر والأسماك عند شراء هذه المنتجات، أو استبدلها في أغلب الأحيان بالبقوليات أو العدس، وهي بروتينات قليلة الدسم.
نوعي من مصادر البروتين
يمكنك استبدال اللحوم بالأسماك غير المصنعة والعدس والفاصوليا والبيض وصدر الدجاج والديك الرومي، حيث ربطت العديد من الدراسات تناول اللحوم المصنعة بسرطان الثدي.
اشترِ الحليب قليل الدسم أو حليب اللوز، وتجنب الأطعمة المالحة والمخللات والأسماك المدخنة، واملأ طبقك بالأطعمة منخفضة السعرات الحرارية. اختاري منتجات مخبوزة من القمح الكامل وعصائر طبيعية 100٪ ، وسوف تتجنبي بشكل كبير احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.
أحدث أقدم

إعلان