كيف تقدم نفسك باللغة الإنجليزية بشكل رسمي وغير رسمي

 اكتشف كيفية تقديم نفسك بإبداع باللغة الإنجليزية!

تعلم كيفية تقديم نفسك بلغة الإنجليزية بأسلوب متميز وأنيق! ستجد في هذا الموضوع القيم نصائح مفصلة لتحسين مهارات التعريف بالنفس بشكل رسمي وغير رسمي ستكتشف أهم العبارات والجمل المناسبة لكل مناسبة، سواء في لقاءات العمل، المقابلات الشخصية، أو الاجتماعات الاجتماعية.

تتناول هذه المقالة الأساليب الفعالة لجذب انتباه المستمعين وترك انطباع إيجابي، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع اللغة الإنجليزية بثقة وبدون توتر سوف تتعلم كيف تبرز مهاراتك ونقاط قوتك بأسلوب محترف وملفت للانتباه.
كيف تقدم نفسك بلغة إنجليزية متقنة؟
كيف تقدم نفسك بلغة إنجليزية متقنة؟

اكتشف كيفية تقديم نفسك بإبداع باللغة الإنجليزية!:

في هذا الدرس، ستتعلم طريقة تقديم نفسك وتقديم الأشخاص الغرباء بطريقة احترافية وجذابة عندما تتعلم لغة إنجليزية بشكل شامل، قد تغفل عن الجوانب البسيطة ولكن الهامة في التواصل قد يجد البعض أنفسهم في مواقف محرجة بسبب عدم معرفة كيفية التعامل فيها وتفاعلها من المهم أن تكتسب الثقة في التعامل مع هذه المواقف والتصرف بمهارة.

إذا كنت ترغب في التواصل مع أشخاص جدد في لقاء عمل، حفلة، ندوة، أو اجتماع حيث يتحدث الناس باللغة الإنجليزية، فعليك أن تكون مستعدًا لذلك ستتعلم كيف تتصرف وتتفاعل بكل ثقة وبطريقة لائقة إن هذه المهارة البسيطة ستساعدك على التواصل مع الآخرين بسهولة وتقديم نفسك وغيرك بشكل رائع.

إذن كيف ستتصرف سواء كنت في لقاء عمل أو في حفلة او في ندوة او اجتماع يوجد فيه الكثير من الأشخاص الناطقين باللغة الانجليزية؟ كيف ستكون ردة فعلك؟ هدا ما ستعرفه الأن :

كيف تقدم نفسك في اللقاء الرسمي 

اذن ، هنا أولاً ، سنتحدث عن الوضع او اللقاء الرسمي formal situation.

لذلك ، لنفترض أننا سنبدأ في أول لقاء  "Hello. I'm Karim Ahmed."  "مرحبًا. أنا كريم احمد."

الجواب: "مرحبًا ، أنا فاطمة حسان"  "Hi. I'm Fatima Hassan."

بالتالي ستقول بعد ذلك, "يسعدني أن ألتقي بك" "It's a pleasure to meet you."

وتقول ، "إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي بك أيضًا." "It's a pleasure to meet you, too."

الامر بسيط جدًا أليس كذلك؟  لأنك وبشكل خاص في هذا الجزء ، تكرر فقط ما يقوله الشخص الآخر ، باستثناء أنك تضيف كلمة "أيضًا too" ، 

حسنًا لنعيد الكرة مرة أخرى ، "مرحبًا. أنا كريم أحمد." "Hello. I'm Karim Ahmed."

الآن ، في هذه المرة ، ربما ترغب في الإقدام على خطوة المصافحة، الأشياء التي يجب عليك فعلها بالإضافة إلى ما ستقوله هي كالتالي :

يجب أن تحاول الحفاظ على وضع الوقوف مستقيم لأنك في هذه الحالة تبدو أكثر احترافًا بهذه الوقفة، خاصة في مواقف التعاملات التجارية او لقاءات العمل.

هذا يدل على أننا لسنا خائفين وواثقين من انفسنا و يدل ايضا على أننا لا نخفي أي شيء وهذا يظهر الثقة.

يجب أن تصافح بقوة, ولا تبقي يدك ضعيفة.حافظ على ثباتها ، وليس قوتها وحاول ألا تضغط على يد الشخص الآخر، ولكن حاول ان تصافحه بكل ثقة وحزم. وهذا صحيح سواء كنت رجلاً أو امرأة في لقاءات العمل.

وعادة ما نبتسم قليلاً ابتسامة خفيفة بحيث انه إنه يظهر أنك شخص ودود وأنك سعيد بمقابلة الشخص الآخر، حتى في حالة العمل والعقود والمفاوضات.

الان يمكنك المصافحة ثم  يمكنك أن تقول ، "مرحبًا. أنا كريم أحمد."  "Hello. I'm Karim Ahmed."

أو يمكنك أن تقول كذلك في هذه المرحلة ان تقول، "إنه لمن دواعي سروري مقابلتك".  "It's a pleasure to meet you."والحوار سيكون كالتالي:

"مرحبًا ، انا كريم أحمد." "Hello. I'm Karim Ahmed."

"مرحبًا ، أنا فاطمة حسان." "Hi. I'm Fatima Hassan."

"من دواعي سروري مقابلتك." "It's a pleasure to meet you."

"من دواعي سروري ان التقيت بك أيضا." "It's a pleasure to meet you, too."

وإذا أردت اضافة المزيد من الود في التحية، هناك شيء اخر يمكنك القيام به وهو ذكر اسم الشخص عندما تقول، "يسعدني مقابلتك سيد ..." "...It's a pleasure to meet you mr".

لكن في بعض الأحيان، وغالبا في سياق الأعمال التجارية ولقاءات العمل خصوصا مع النساء المتزوجات  قد تكون غيرمتأكد بعد مما إذا كنت ستقول "السيدة حليم" "Ms. Halim"  اي على اسم زوجها او انك ستقول  أو "فاطمة " Fatima ، لذا يمكنك تجربتها لا مشكلة.

ويمكنك أن تقول ، "إنه لمن دواعي سروري مقابلتك ، السيدة حليم ."  "It's a pleasure to meet you Ms. Halim."

الجواب قد يكون ، "أوه ، يمكنك ان تناديني بـ فاطمة. إنه لمن دواعي سروري مقابلتك أيضًا ،"  "Oh, you can call me Fatima. It's a pleasure to meet you, too,". هذا فيما يخص الرسميات.

كيف تقدم نفسك بشكل غير رسمي

اما بخصوص  اللقاء الغير رسمي Informal situation.

وبالتالي في الحالة الغير رسمية، بدلاً من أن نقول "مرحبًا" هكذا "Hello" سنقول فقط  "مرحبًا" "Hi".

مثال: "مرحبًا! أنا ابراهيم." "Hi! I'm Ibrahim."

"مرحبًا! أنا امال." "Hi! I'm Amal."

"سعيد بلقائك." "Nice to meet you."

"سُعدت برؤيتك." "Nice to meet you, too."

وبالتالي مرة أخرى ، نحن نكرر فقط ما يقال.

هنا قد  يبدو الأمر أكثر رسمية اذا قلنا ، "تشرفني مقابلتك."  "It's a pleasure to meet you."لكن ولأنه لقاء غير رسمي ، قلنا فقط، "سعيد بلقائك." "Nice to meet you.""سعيد بلقائك أيضًا""Nice to meet you, too,"

كيف تقدم أشخاص لبعضهم البعض بشكل رسمي 

في هذا الجزء من الدرس سأوضح لكم كيفية تقديم الأشخاص الذين لا يعرفون بعضهم البعض.لذا ، دعونا نرى ما هي الكيفية التي سنعتمد عليها لتعريف الناس ببعضهم البعض.

في البداية سنفعل هذا في لقاء رسمي لنرى كيف ستجري الأمور.

اذن سنحاول ان نتخيل في هذا الموقف أن هناك ثلاثة أشخاص.

ستكون انت على سبيل المثال Robert وتعرف كل من David Mark و  William Steven، لكنهم لا يعرفون بعضهم البعض.

لدا سوف تكون انت اول من ستتحدث  Robert أولاً ، حيث انك تعرف كلاهما .

لذلك سوف تطرح عليهما سؤال وتقول "هل التقيت بعضكما البعض؟" "?Have you met each other".

السؤال موجه الى كلا الشخصين للاستفسار عن امكانية انهم يعرفون بعضهم البعض. لذا سيجيب احدهم ولنفترض ان السيد William Steven هو من سيجيب  ويقول : 

"لا ، لم نتشرف بعد" او لم نفعل "No, we haven't."

في غالب الأحيان سيجيب شخص واحد او ربما كلاهما سيجيبان  بنفس الاجابة ربما في نفس الوقت، ويقول "لا ، لم نتشرف بعد"  "No, we haven't".

وبعد ذلك سوف تقوم بتقديم احدهما الى الاخر طبعا إذا كان الموقف رسمي سوف تستعمل الالقاب:

"السيد David ، اقدم لك السيد Steven. ثم السيد Steven، اقدم لك  السيد David ."

"Mr. David , this is  Mr. Steven. Mr. Steven, this is Mr. David ."

صراحة في بعض الأحيان ، هذا الجزء ليس ضروريًا ، ولكن مادمت الامور رسمية يجب ان يتم هذا الحوار بهذا الشكل. لانه عادةً، عندما تسأل في البداية هل تعرفون بعضكم البعض ويكون الجواب لا, فإنهم يبدأون في تقديم أنفسهم بعضهم البعض بشكل تلقائي. 

ولكن في حالة عدم حدوث ذلك يجب عليك القيام بتقديمهم بعضهم لبعض ويكون الجواب من الشخص الاول هو:

"يسعدني مقابلتك" "It's a pleasure to meet you." 

والآخر سيجيب  تسعدني مقابلتك كذلك "Pleasure to meet you, too".

وفي هذه المرحلة عندما تقرر تقديم كل شخص لآخر من الذي تذكر اسمه أولاً؟.

 هناك بعض قواعد البروتوكول والاتيكيت التي يجب عليك تطبيقها وهي أنه إذا كان هناك شخص أكبر سنًا والآخر أصغر سنًا، من الضروري ان تقوم بتقديم الشخص الأكبر سنًا إلى الشخص الأصغر سنا من باب الاحترام.

أما إذا كانا كلاهما في نفس العمر فلا يهم من يكون الأول في التقديم.

لذلك ، دعونا نطبق ما تعلمناه الان ونفترض ان السيد David هو الأكبر سنا والسيد Steven  هو الأصغر كيف سيصبح تقديم احدهما للاخر.إذن سيكون التقديم على الشكل التالي:

" السيد ستيفان اقدم لك السيد دافيد. السيد دافيد اقدم لك السيد ستيفان".

"Mr. Steven  , this is  Mr. David . Mr. David , this is Mr. Steven"

ثم يجيب السيد Steven ، "يسعدني أن ألتقي بك." "It's a pleasure to meet you."

ويقول السيد David ، "سررت بلقائك أيضًا ،"  "Pleasure to meet you, too,"

في هذه المرحلة عندما سيقول  السيد Steven  "إنه لمن دواعي سروري مقابلتك ". "It's a pleasure to meet you." ثم يمد يده للمصافحة وسيقوم السيد David  أيضا بمد يده للمصافحة.

وغالبا ما سيكون الموقف نفسه حتى في حالة تعارف بين الاصدقاء اي في الوضع الغير رسمي، فهو إلى حد كبير يتم بالطريقة نفسها منذ البداية.

كيف تقدم أشخاص لبعضهم البعض بشكل غير رسمي 

وهكذا ايضا في اللقاء الغير الرسمي مثلا:

"هل تعرفان بعضكما البعض؟" "?Have you met each other"

"لا ، لم يحصل انا الشرف". "No, we haven't."

يمكنك أن تقول حسنا "Thomas، اقدم لك Kevin . Kevin ، اقدم لك Thomas."

"Thomas, this is Kevin. Kevin , this is Thomas."

سيجيب احدهم "سعيد بلقائك  "Nice to meet you."

والاخر سيجيب "تشرفت بلقائك أيضًا"  "Nice to meet you, too."

نلاحظ في المقابلة الغير الرسمية لا نستعمل الألقاب مثل السيد Mr  لا نستعملها.

إذن هذه التعبيرات ، "سررت بلقائك" و "تشرفت بمقابلتك ،" "Pleasure to meet you," "Nice to meet you,"هي التعبيرات الأكثر شيوعا عند القاء التحية والتعارف في اللغة الانجليزية.

صراحة هناك العديد من الطرق لتقديم نفسك، وتقديم الآخرين ليس ما ذكرناه في هذا الدرس فقط  لكنني أنصح دائما الجميع باستعمال هذا الحوار الذي شرحناه في هذا الدرس. لأنه من الأفضل أن يتم التعامل بطريقة واحدة بسيطة و بشكل صحيح بدلاً من أن يتعلموا الكثير من الطرق المختلفة تختلط عليك الأمور عند التطبيق.
 
في الختام، تعلم كيفية تقديم نفسك باللغة الإنجليزية بشكل رسمي وغير رسمي يعتبر خطوة أساسية في تحسين مهاراتك التواصلية والتأثيرية بفضل هذا الموضوع، أصبحت قادرًا على التعامل بثقة وإتقان في اللقاءات الرسمية والمهنية.

اكتسبت المعرفة والأدوات اللازمة للتصرف بكل لباقة واحترافية، وأصبحت قادرًا على استخدام العبارات المناسبة وتقديم نفسك بأفضل شكل ممكن سوف تلاحظ كيف تتغير تفاعلات الآخرين معك عندما تستعرض هذه المهارات الجديدة.

لذلك، ابدأ الآن في تطبيق ما تعلمته في حياتك اليومية وفي جميع اللقاءات القادمة قم بالتمرن على التعريف بنفسك بثقة واستخدم النصائح التي تم تقديمها هنا لتحسين تجاربك في التواصل باللغة الإنجليزية.

واحرص دائمًا على تطوير مهاراتك اللغوية والتواصلية، فالتعلم مستمر والتحسين المستمر يساهم في بناء شخصية احترافية ومؤثرة إن التواصل الفعال يعزز فرص النجاح والتقدم في الحياة الشخصية والمهنية.

نهاية هذا الموضوع تدعونا للإلهام والتحفيز لنكون دائمًا على استعداد لتحسين مهاراتنا وتجاوز حدودنا إن التواصل الجيد هو المفتاح لبناء علاقات قوية ونجاح مستمر استعد للتألق واجعل اللغة الإنجليزية وسيلة للتعبير عن ذاتك بأفضل طريقة ممكنة بالتوفيق في رحلتك التعليمية والتطويرية القادمة!
أحدث أقدم

إعلان