اختبِر مستواك في اللغة الإنجليزية مجانًا عبر 8 مواقع

 اختبِر مستواك في اللغة الإنجليزية مجانًا عبر 8 مواقع

تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية قبل الاستثمار في تطوير مهاراتك اللغوية أمر حاسم لتحقيق النجاح في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية وبما أن العديد من الأشخاص يقومون بتعلم اللغة بشكل ذاتي من منازلهم، فإنهم يبحثون عن طرق إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت من خلال هذا المقال، ستتعرف على 8 مواقع رائعة تقدم اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجانًا اغتنم هذه الفرصة واكتشف مستواك الحقيقي في اللغة الإنجليزية.
اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجاناً أونلاين
اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجاناً أونلاين
اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجاناً أونلاين:

يشير مركز تعلم اللغات التابع لجامعة كامبريدج إلى أن الإلمام الكامل باللغة يدل على امتلاك مستوى متقدم في جميع مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة يوجد لدى طلاب اللغة الإنجليزية نقاط قوة ونقاط ضعف محددة. على سبيل المثال، قد يكون الطالب ماهرًا في القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية، ولكنه يواجه صعوبة في التحدث بطلاقة لذا، الاعتماد فقط على الاختبارات الكتابية ليس مؤشرًا دقيقًا للمستوى اللغوي الفعلي.
 قد يتحقق الطلاب المستوى C1 في اختبار كتابي ولكن يجدون صعوبة في التحدث بطلاقة، في المقابل، يمكن أن يكون الشخص ذو مستوى B1 قادرًا على التواصل بسهولة وسلاسة باللغة الإنجليزية لذلك، يُفضل دائمًا الاعتماد على اختبارات تقييم المهارات الأربعة في اللغة الإنجليزية، ولاسيما مهارة المحادثة إذا أردنا تقييم قدرة شخص على التحدث، فعلينا أن نجعله يتحدث فعليًا ومع ذلك، فإن اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية يعد أداة مفيدة لاكتشاف نقاط القوة والضعف للشخص، وبالتالي يمكنه التركيز على تعزيز نقاط الضعف لديه فيما بعد.
تعتبر أهمية اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية واضحة عند الالتحاق بدورة تعليمية أو قبل تعلم لغة ثانية بنفسك من المنزل هذه الاختبارات تساعدك في تحديد مستواك الحالي في اللغة وفهم قدراتك ونقاط قوتك وضعفك بناءً على نتائج الاختبار، يمكنك اتخاذ قرار مدروس بشأن الدورة التعليمية المناسبة لك أو الاستراتيجية التي ستعتمدها في تعلم اللغة الثاني  هذا يساعدك في توفير الوقت والجهد وتحقيق تقدم أسرع في رحلتك في تعلم اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام نتائج الاختبار لتحديد الأهداف اللغوية الخاصة بك وتتبع تقدمك على المدى الزمني.
1. اختبار موقع Cambridge English لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية:
تقدم مركز كامبريدج لتعليم وتقييم اللغة الإنجليزية، التابع لجامعة كامبريدج البريطانية الشهيرة، اختبارًا مجانيًا لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية. يمكن لأي شخص إجراء هذا الاختبار السريع عبر الإنترنت لتقييم مستواه في اللغة الإنجليزية.
اختبار موقع Cambridge English لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية
 اختبار موقع Cambridge English لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية
 يتم تقييم مستوى اللغة العامة (General English)، أو مستوى اللغة المرتبط بالتعليم في المدارس (Schools English)، أو مستوى اللغة المرتبطة بالعمل (Business English)، أو تقييم مستوى اللغة لدى متعلمي اللغة الشباب (English for Young learners) يمكنك إجراء الاختبار بزيارة الموقع التالي: cambridgeenglish.org  
2. اختبار موقع British Council لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية:

من خلال إجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية المجاني على موقع القنصلية البريطانية، ستتمكن من تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية، سواء كنت مبتدئًا أو ما قبل المتوسط أو متوسطًا أو فوق المتوسط أو متقدمًا.

يُنصح بشدة باستخدام هذا الاختبار السريع لتحديد مستواك، ثم اختيار المصادر المجانية المتاحة عبر الموقع نفسه لتعلم اللغة الإنجليزية.

يتألف الاختبار من 25 سؤالًا متعدد الخيارات، ويستغرق حوالي 10-20 دقيقة. تم تصميمه بشكل أساسي لتقييم فهمك المتقدم لقواعد اللغة الإنجليزية ومفرداتها وصياغتها.

يُطلب منك قراءة كل سؤال بعناية واختيار الإجابة المناسبة. بعد الانتهاء، ستحصل على تقدير لمستواك الحالي.
سجل في الاختبار عن طريق زيارة الموقع التالي: 
 learnenglish.britishcouncil.org 
3. اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية من موقع efset:

يعتبر الموقع الذي يقدم الاختبار هو الأول من نوعه في تقديم اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية قياسيًا ومجانًا عبر الإنترنت يتيح للأفراد إجراء الاختبار والحصول على تقييم دقيق لمستواهم في اللغة الإنجليزية من راحة منازلهم.

ويشير الموقع إلى أنه تم تطوير هذا الاختبار المجاني على مدار خمس سنوات بواسطة كبار العلماء في مجال تقييم اللغة الإنجليزية، ويمكن إكماله في زمن أقل من ساعة.

يتوفر لدى الموقع اختباران:

1. اختبار قصير لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية: يستغرق 15 دقيقة فقط ويقيم مهارات القراءة (القواعد وحفظ كلمات اللغة الإنجليزية) ومهارات الاستماع. والأمر الجميل أن هذا الاختبار مجاني بالكامل.

2. اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية الكامل: يستغرق 50 دقيقة ويقيم مهارات القراءة والاستماع أيضًا. ولكن الميزة الأكثر أهمية هي أنه مجاني بالكامل، وبمجرد الانتهاء منه يمكن الحصول على شهادة EF SET ™ مجانية على الفور. يمكن إضافة هذه الشهادة إلى السيرة الذاتية (CV) أو حساب لينكد إن (LinkedIn).
يمكنك إجراء الاختبار عبر الموقع: efset.org.
4. اختبار موقع examenglish لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية:

لإجراء اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية المجانية عبر هذا الموقع، تحتاج فقط إلى عنوان بريد إلكتروني  ستتمكن من الوصول إلى نتائجك بعد الانتهاء من الاختبار.

يوفر الموقع العديد من الاختبارات، بما في ذلك اختبار تحديد المستوى الذي يقيم مستوى اللغة الإنجليزية من المبتدئ إلى المتقدم، واختبار مستوى القواعد والمفردات بالإضافة إلى ذلك، هناك اختبار تحديد مستوى الاستماع للمتقدمين  يستغرق إجراء الاختبارات المذكورة أعلاه ما يقرب من 10 دقائق فقط.

خلال إجراء هذه الاختبارات، ستواجه أسئلة أكثر صعوبة مع تقدمك في الاختبار وإذا كان لديك مستوى جيد في اللغة الإنجليزية، فسوف تتمكن من الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة.
يمكنك إجراء الاختبار بالانتقال إلى الموقع التالي: examenglish.com
5. اختبار تحديد مستوى الإنجليزية من موقع test-english:

يعد موقع test-english.com من أفضل المواقع المتاحة حاليًا فإلى جانب اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية المجانية، يوفر الموقع العديد من الاختبارات والمواد التدريبية المجانية التي لا تقتصر على تحديد المستوى فحسب يوفر أيضًا فرصة لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية والاستعداد لاختبارات شهيرة مثل اختبار الأيلتس IELTS وTOEIC® واختبار التوفل TOEFL iBT ™.

يحتوي الموقع على اختبارات مجانية لتقييم مهارات مختلفة في اللغة الإنجليزية، بما في ذلك مهارات الاستماع والقراءة لمستويات A1، A2، B1، B1+، B2 من اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى ذلك، يمكن إجراء اختبار تقييم لمهارات استخدام اللغة الإنجليزية واختبار إتقان قواعد اللغة لجميع المستويات.

أما بالنسبة لاختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية المجاني على هذا الموقع، فإنه يتألف من 60 سؤالًا متعددة الخيارات، ولا يوجد حد زمني لإكماله. بعد الانتهاء من الاختبار، ستتمكن من رؤية الإجابات.
اضغط على الموقع التالي لإجراء الاختبار: test-english.com
6. اختبار موقع transparent لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية:

يتكون اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية في هذا الموقع من عدة أقسام، حيث يحتوي كل قسم على 10-15 سؤالًا. يتم استخدام القسم الأول والثاني لتقييم مستوى قواعد اللغة الإنجليزية، ويتم استخدام القسم الثالث لتقييم مستوى المفردات، والقسم الأخير مخصص لتقييم مهارات القراءة.

بعد الانتهاء من كل قسم، يمكنك الانتقال إلى القسم التالي عند الإجابة على جميع الأسئلة في جميع الأقسام والوصول إلى النهاية، يمكنك النقر على "Get Your Score" للحصول على درجاتك.

يتيح الموقع أيضًا خيار إعادة الاختبار، والذي يمكن النقر عليه إذا كنت ترغب في مسح جميع إجاباتك وإعادة الاختبار من البداية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الموقع اختبارات تحديد المستوى في لغات أجنبية أخرى، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المصادر المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية ولغات أجنبية أخرى.
التحق بالاختبار عبر هذا الموقع: transparent.com
7. اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية من موقع europa-school:

يقدم هذا الاختبار سريعًا ومجانًا عبر الإنترنت، ويتكون من 60 سؤالًا متعددة الخيارات، ولا يوجد وقت محدد للانتهاء منه بعد الانتهاء من الاختبار، ستتاح لك فرصة رؤية الإجابات الصحيحة وتقييم مستواك في اللغة الإنجليزية، من المبتدئ (A2) إلى المتقدم (C2).
تفقد الموقع من هنا: europa-school.co.uk
8. اختبار موقع oxfordonlineenglish لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية:

تحتوي الأقسام الأربعة في هذا الاختبار على تقييم لمهارات اللغة الإنجليزية في الاستماع والمفردات والقواعد والقراءة.

يتكون اختبار الاستماع من ستة أجزاء، حيث يوجد أربعة أسئلة لكل جزء أما اختبار المفردات والقواعد، فيتألف من 40 سؤالًا يغطي جميع المستويات من الابتدائي (A1) إلى المتقدم (C1) أما اختبار قسم القراءة، فيتكون من 20 سؤالًا.

وبهذه الطريقة، يتم تقييم مهاراتك في هذه المجالات المختلفة من اللغة الإنجليزية.
ادخل إلى الاختبار عبر الموقع: oxfordonlineenglish.com

تفضلوا بزيارة هذه الـ 8 مواقع لاختبار مستواك في اللغة الإنجليزية مجانًا استخدم هذه الاختبارات لتحديد مستواك الحالي وتقييم مهاراتك في اللغة الإنجليزية اطلع على النتائج واستفد منها لتحسين لغتك الإنجليزية وتطوير مهاراتك. استعد لرحلة تعلم لغة إنجليزية ناجحة واستخدم هذه الموارد المجانية لتحقيق التقدم والنجاح. حظًا موفقًا في رحلتك في تعلم اللغة الإنجليزية!
أحدث أقدم

إعلان