8 أشياء يجب أن تكون مستعدًا لمواجهتها إذا انفصلت عن نرجسي

 8 أشياء يجب أن تكون مستعدًا لمواجهتها إذا انفصلت عن نرجسي

هناك شيء واحد مشترك بين معظم النرجسيين وهو الاعتقاد بأنهم أفضل من أي شخص آخر. هذا هو السبب في أن استراتيجيتهما اللتين تندمجان غالبًا تعززان نفسها باستمرار أو تحبطان أي شخص آخر. غالبًا ما يبدون ساحرين للغاية في محاولة ليكونوا محبوبين للآخرين ، لكنهم قريبون جدًا من البدء في التحدث إليهم بشكل سيء أو عنهم. وعندما يتعلق الأمر بالانفجارات ، يمكن أن تكون غير سارة وخبيثة حقًا.

  1 . سيحاولون إبقائك على قيد الحياة بجعلك تشعر بالذنب.
بعد أن بدأ اللوم كله ، فإن جهد النرجسي هو ببساطة جعلك تشعر بالذنب لقرارك بالانفصال عنهم. سيخبرونك أنك ألحقت عليهم الكثير من الألم وأنك كنت متهورًا في مشاعرهم وكل الأشياء اللطيفة التي فعلوها من أجلك. هناك الكثير من الشتائم التي تبدأ في الشعور وكأنك حثالة الأرض. وفقا لهم ، كنت مخطئا جدا بشأنهم ، وعليك إعادة النظر في موقفك.
وفي العديد من المناسبات ، قرر الناس إعطاء علاقتهم مرة أخرى. هذا ليس دائمًا لأنهم ما زالوا يحبون شريكهم ، ولكن لأنهم يريدون أن يثبتوا لهم أنهم ليسوا مروعين. لكنهم قد يستمرون في هذا السرد حتى في العلاقة ويبقونك منشغلاً بالذنب حتى يتعبوا وينهوا ذلك.
2. سيحاولون إلقاء اللوم عليك.
عندما ينفصل شخصان ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب تناوبهما بشكل خاطئ على طول الطريق. ومع ذلك ، فإن النرجسي لن يقبل أبدًا أي لوم وسيرمي كل ذلك لشريكه الذي اختار الانفصال عنه. قد يخبرونك أنك لم تقدر كل الأشياء الرائعة التي فعلوها من أجلك. ستصبح فجأة عدوًا لهم حتى أنهم لن يتحدثوا إليه.
لن يترددوا في إهانتك بأكثر الطرق إثارة للاشمئزاز في محاولة لإيذائك بقدر ما تؤذيه. حتى لو حاولت الاعتذار ومساعدتهم على تجاوز الأمر ، فسوف يرفضون الاستماع إليك. قد يقنعونك أيضًا بأن كل هذا كان خطأك وأنه يجب عليك منح العلاقة فرصة ثانية. لكن من المحتمل أن يكون هذا الجهد قصير الأجل ، حيث ستبدأ جميع الجوانب السلبية منه في الظهور.
3. سوف يقدمون وعدًا بأنهم سوف يتغيرون.
عندما تفشل أساليب التلاعب في استعادتك ، سيظهر النرجسي كما لو كان قد فهم أخطائه. سيبدو كشخص متغير أمامك ويعدون أنهم سيغيرون طرقهم. يقولون إنهم سيحصلون على المساعدة التي يحتاجون إليها ويفعلون ما تقوله لإسعادك. وأحيانًا سيصدقهم الشخص الآخر ويقرر قبولهم مرة أخرى.
ومع ذلك ، لن يمر وقت طويل حتى يعود النرجسي إلى الطريقة التي كان يتصرف بها من قبل. بمجرد أن يشعروا بالارتياح لأنك تثق بهم مرة أخرى ، سيحاولون التحكم فيك ويكونون غير حساسين. الآن بعد أن عرفوا أن خطتهم نجحت في المرة الأولى ، سيكررونها في المرة القادمة التي تريد الانفصال عنها مرة أخرى
4. سوف يطلبون انتباهك بأي طريقة ممكنة.
لا يزالون يريدون أن يكونوا في مركز انتباهك بشكل سيء لدرجة أنهم سوف يصطدمون بك عن طريق الخطأ. قد يمرون أيضًا بمنزلك أو البار الذي غالبًا ما تذهب إليه مع أصدقائك بعد العمل. حتى أنهم قد يتظاهرون بأنهم مرضى أو أن شيئًا فظيعًا حدث لهم لمجرد جعلك على أصابع قدميك.
السلوكيات المقلقة الأخرى هي المكالمات في حالة سكر في منتصف الليل أو حتى اقتحام منزلك للحصول على أغراضهم. إن غرورهم ضخم للغاية لدرجة أنهم بحاجة إلى أن يشعروا بأن الشريك السابق يراها ويسمعها ويعترف بها.
5. سوف يخجلونك في الأماكن العامة ويخلقون ثرثرة خبيثة.
مرة أخرى ، غرورهم تتحدث بأحجام كبيرة ، ولن يتوقفوا حتى يسخروا منك أمام أحبائك وغرباء تمامًا. قد يبدأون في إحراجك أمام صديق أو تجمع عائلي من أجل كسرك عاطفيًا. يقدمون لأصدقائهم قصة مختلفة تمامًا عما حدث ، حيث يكونون ضحايا وأنت الجاني.
إنهم لا يهتمون على الإطلاق بمدى إلحاق الأذى بك طالما يرونك تعاني. ليس هذا فقط ، لكنهم قد يخلقون قصصًا وروايات مزيفة من أجل تقديمك كشرير كبير. يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي هي الوسيلة التي يستخدمونها ، حيث يمكنهم نشر أي شيء ضار يريدونه للإضرار بسمعتك.
6. يمكن أن تكون شديدة الوحشية وغير متعاطفة.
عندما يكونون هم من بدأ الانفصال ، فقد يكون الأمر غير متوقع تمامًا بالنسبة لك لأنهم كانوا محبين للغاية حتى الأمس فقط وتظاهروا بأن لديهم مشاعر لم تكن لديهم. إنهم يفتقرون إلى العاطفة الأساسية للتعاطف ولا يهتمون كثيرًا بمدى جرحك. لن يترددوا في قول المزيد من الأشياء المؤذية لك إذا تمكنوا من إبعادك عن ظهورهم بهذه الطريقة.
في هذه الحالة ، من المهم أن تتذكر أن هذا التفكك ليس خطأك. كانوا يلعبون معك ومع مشاعرك لفترة طويلة حتى شعروا أن الوقت قد حان للتغلب على حب شخص آخر. وإذا قرروا العودة ، فليس هذا لأنهم يحبونك حقًا ، ولكن لأنهم يريدون شيئًا أكثر منك.
7. سيلجأون إلى الانهيارات العاطفية.
في معظم العلاقات ، هناك بعض المصاعب التي يمر بها الناس ، ويدعمهم شريكهم أثناء مرورهم بها. كن مستعدًا لتذكيرك بمدى دعمك لك خلال تلك الفترة. والآن أنت تؤذيهم كثيرًا بسبب عدم مراعاة مشاعرهم. من المحتمل أن يبدأوا في البكاء ويصابون بحالة هستيرية.
بالاقتران مع حاجتهم إلى الاهتمام ، قد يطلبون القدوم والحصول على أغراضهم وبدلاً من ذلك ينهارون أمامك. هذا هو السبب في أنه من الأفضل الترتيب لشخص آخر لتسليمهم متعلقاتهم. لست مضطرًا لمقابلتهم إذا شعرت أنهم قد يصبحون مسيئين أو متلاعبين.
8. سوف يركزون على عيوبك.
من المحتمل أن يتم طرح تلك المرة التي اتصلت بها لطلب المساعدة بعد أن تخبر نرجسيًا برغبتك في الانفصال. خطتهم هي أن يثبتوا لك مدى احتياجك إليهم ومدى صعوبة حياتك بدونهم. سوف يبحثون عن الحالات التي طلبت فيها مساعدتهم كدليل على أنك بحاجة إليهم في حياتك من أجل العمل بشكل صحيح.
إذا لم تكن ثقتك في أعلى مستوياتها ، يمكن أن تكون هذه الخطة ناجحة للغاية. تذكر أن النرجسيين يمكنهم في كثير من الأحيان رؤية نقاط ضعف الناس واستخدامهم لمصلحتهم. الأشياء التي لم تدركها أبدًا كانت تزعجهم سيتم ذكرها الآن لأنك لا تريدها بجوارك بعد الآن.
هل سبق لك أن كنت مع شخص نرجسي؟ ما هي تجربتك معهم أثناء العلاقة وكيف تعاملوا مع الانفصال؟
أحدث أقدم

إعلان