شريكي يعاني من ضعف جنسي ، فماذا أفعل؟

 شريكي يعاني من ضعف جنسي ، فماذا أفعل؟

يمكن أن يصبح العجز الجنسي حلقة مفرغة: فكلما زاد حدوثه ، زادت احتمالية حدوثه مرة أخرى. ومع ذلك ، فإن الحلول سهلة إذا كنت تعمل عليها في أزواج.
أنت مليء بالإثارة والرغبة ، وترغب في الانتقال من التقبيل والمغازلة إلى ممارسة الجنس ، لكن عضو شريكك مخدر في شدة اللحظة. عندما يكون شريكك عاجزًا ، يمكن أن ينشأ الإحباط والشعور بالذنب وعدم الاهتمام على المدى الطويل. ومع ذلك ، فإن هذه المشكلة لها حلول عند التعامل معها بدون مجمعات.
كان على الغالبية العظمى من الرجال التعامل مع الفشل في الفراش من قبل. ومع ذلك ، عندما يحدث ، دائمًا أو على الأقل بشكل متكرر ، فهو حالة من ضعف الانتصاب.
وفقًا للأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ، فإن 15٪ من الرجال البالغين أفادوا بأنهم يعانون من مشاكل في العجز الجنسي. يرتفع هذا الرقم إلى 40٪ بعد 40 سنة وإلى 70٪ بعد 70 سنة. الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن هذه الدراسات نفسها تعتبر أن هذه المشكلة تزداد سوءًا وستصل إلى 50٪ في عام 2025. ولكن إذا كان شريكك عاجزًا ، فهناك العديد من الطرق لحل المشكلة وإيجاد حل سهل.
أسباب ضعف الانتصاب
ما بين 15 و 20٪ من حالات ضعف الانتصاب تقع في رأس الرجل. لا يوجد سبب حقيقي ، ولكن عدم الثقة بالنفس. الأسباب النفسية الرئيسية للعجز الجنسي لدى شريكك هي:
-الإجهاد: تؤثر مشاكل العمل أو الاقتصاد أو العلاقات على قدرتك على الانتصاب
-القلق: إذا فشل الرجل في الانتصاب مرة واحدة أو كانت لديه تجربة سيئة مثل سرعة القذف ، فقد يشعر بالقلق من أنه لن ينجح مرة أخرى وهذا القلق يمنعه من الانتصاب الصحيح.
-الشعور بالذنب وتدني احترام الذات: على غرار القلق ، يخاف الرجل أو يشعر بالذنب لعدم قدرته على إرضاء شريكه والقلق يمنعه من الانتصاب. يشعر بأنه غير قادر على إرضاء شريكه
-الاكتئاب: هذا سبب شائع للعجز الجنسي. يفشل العقل في عزل نفسه عن القلق ويفشل في الاستجابة للتحفيز الجنسي. تسبب علاجات الاكتئاب أحيانًا أيضًا ضعف الانتصاب
-اللامبالاة: يشعر بعض الرجال بعدم المبالاة تجاه أي علاقة جنسية. يحدث هذا عادة عندما يكبرون ، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا للشباب
في كثير من الحالات ، تكون المشكلة الجسدية هي السبب الجذري لضعف الانتصاب مثل:
-مشاكل الشرايين التاجية والأوعية الدموية
-بدانة
-ضغط مرتفع
-التدخين أو إدمان الكحول أو إدمان المخدرات
-داء السكري
-مشاكل البروستاتا
-العلاجات الطبية مثل الهرمونات والمواد الأفيونية ومدرات البول ومضادات الاكتئاب وغيرها
ماذا تفعل عندما يكون شريكك عاجزا؟
أول شيء تفعله عندما يكون شريكك عاجزًا هو التعرف على المشكلة. إذا كان شريكك يعاني من أي من المشاكل الجسدية المذكورة أعلاه ، فمن الأفضل أن تسأل طبيبك عما إذا كانت هي سبب عجزه الجنسي. في هذه الحالات ، هناك علاجات بوصفة طبية يمكن أن تكون مفيدة جدًا.
ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بمشكلة عقلية ، فإن أفضل طريقة للانتصاب الطبيعي والاستمتاع الكامل بالجنس هي استعادة السيطرة على جسمك.
تقول أخصائية العلاج الجنسي ليزا توماس: "للحصول على الانتصاب ، تحتاج فقط إلى الإثارة والاسترخاء". لتحقيق ذلك ، هناك العديد من النصائح والتقنيات التي يمكن اتباعها وستكون بالتأكيد مفيدة:
تغيير نمط الحياة
لقد ثبت أن الرجال الذين يقلعون عن التدخين والشرب يحسنون قدرتهم على تحقيق انتصاب قوي وطويل الأمد بنسبة 25٪.
بالنسبة للرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة ، يمكن تحسين القدرة على الانتصاب بنسبة تصل إلى 50٪ مع التغييرات الغذائية ، كما تظهر العديد من الدراسات. ثبت أن اتباع نظام غذائي صحي مع توازن جيد من البروتين والكربوهيدرات والدهون فعال.
التمرين ، مثل المشي اليومي البسيط ، مفيد جدًا أيضًا ، لأنه لا يقلل السمنة فحسب ، بل يقوي عضلات الحوض أيضًا.
الشريك العاجز: تمارين كيجل
هذه تمارين مصممة لتقوية عضلات الحوض. على الرغم من أنها كانت تهدف في الأصل إلى مساعدة النساء على التحكم في سلس البول بعد الولادة وإرخاء المهبل لمزيد من المتعة الجنسية ، إلا أنه يمكن للرجال أيضًا ممارستها للتغلب على العجز الجنسي.
العضلات التي يجب أن تعمل في تمارين كيجل هي نفسها المستخدمة لإيقاف التبول في منتصف الطريق وتلك المستخدمة لمنع الغاز من الهروب.
بمجرد تحديدهم ، يتم عملهم عن طريق التعاقد والإفراج عنهم ، دون استخدام عضلات أخرى مثل عضلات البطن والفخذين والأرداف للحصول على الدعم. يُنصح بممارسة هذه التمارين في سلسلة من 10 تكرارات 3 مرات في اليوم.
بالإضافة إلى المساعدة في تحسين الانتصاب ، فهي أيضًا فعالة جدًا في التحكم في سرعة القذف.
الاتصالات
الاتصال أساسي في جميع العلاقات. إذا كان شريكك عاجزًا جنسيًا ، فأنت بحاجة إلى إجراء محادثة صريحة ومفتوحة حول الجنس ، ولكن دون الضغط للنوم على الفور.
يوصي الدكتور توماس بالحديث عن توقعات بعضكما البعض ، وما الذي يجعلك سعيدًا ، وما يزعجك. يمكنك محاولة لمس ومداعبة بعضكما البعض دون إجبار اللحظة أو ممارسة العادة السرية حتى يشعر بمزيد من الثقة وأقل قلقًا. يختتم توماس بالقول: "يجب أن يكون التركيز على العلاقة ، وليس القضيب".
الشريك العاجز: العلاجات الطبيعية
أثبتت بعض العلاجات الطبيعية فعاليتها في مساعدة الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي. إلى جانب فوائدها للجسم ، يمكن أن تساعد هذه المنتجات الرجال على الشعور بمزيد من الثقة بمعرفة أنهم يعززون قدرتهم على الانتصاب مع هذه المنتجات.
-الزنجبيل الأحمر: يحسن الدورة الدموية ، مما يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى القضيب. تشهد العديد من الدراسات على تأثيره على الانتصاب الجيد
-رهوديولا الوردية: أظهرت دراسة أجريت على 35 رجلاً يعانون من العجز الجنسي ، أنه بعد 3 أشهر ، تحسن قدرتهم الجنسية
-الوخز بالإبر: تشير بعض الدراسات إلى أن الوخز بالإبر قد يكون مفيدًا أيضًا في مكافحة العجز الجنسي.
علاج نفسي
يُعد معالجو الجنس والأزواج أداة مساعدة مهمة في مساعدة الأزواج على التغلب على مشاكل العلاقة الجنسية.
تساعد مشاركة طرف ثالث ، مدرب مهنيًا ، والذين يمكنهم التحدث معهم عن علاقتهم الحميمة دون خوف من الحكم عليهم ، على إطلاق التوترات وسيمنحهم أفكارًا جديدة للتغلب على المشاكل عندما يكون شريكك عاجزًا.
أحدث أقدم