أهم الخطوات الأساسية لعلاج حب الشباب بطريقة صحيحة

  أهم الخطوات الأساسية لعلاج حب الشباب بطريقة صحيحة

حب الشباب هو مشكلة جلدية شائعة يواجها الرجال والنساء في مختلف الأعمار. قد تختلف الأسباب الكامنة وراء ظهور حب الشباب، ولكن في النهاية عليك اتباع الخطوات الصحيحة لعلاجه بدون عيوب دون ترك أي ندوب مزعجة.
أهم الخطوات الأساسية لعلاج حب الشباب بطريقة صحيحة
فيما يلي أهم الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لعلاج حب الشباب بشكل صحيح:
 1- اختاري المستحضرات التجميلية المناسبة
حتى لو كنت تعانين من حب الشباب، يجب عليك اختيار منتجات العناية المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب. تحتوي هذه الأنواع على مكونات خفيفة لا تسبب تهيج واحمرار الجلد وتهدئ الالتهابات وتسريع علاج حب الشباب. قبل استخدام أي منتج جديد، يجب عليك أولاً اختباره على منطقة صغيرة من الجلد. يوصي الأطباء أيضًا باستخدام المنتجات الغنية بأحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك.
 2- احتفظي بعلاج مناسب للحبوب معكِ دائماً
إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فيجب أن يكون لديك دائمًا علاج مناسب مضاد لحب الشباب لاستخدامه بمجرد ظهور البثور. يساعد ذلك في علاجها بسرعة وعدم انتشارها على الجلد، حيث إنها تجفف البثرة وتمنع تراكم البكتيريا والجراثيم عليها
 3- تقشير الجلد
التقشير من الخطوات الضرورية للتخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح الجلد. يساعد ذلك على تجديد خلايا الجلد ويساعد على تنقية وتنظيف المسام بعمق لمنع تراكم الإفرازات الدهنية التي تؤدي إلى انسداد وظهور البثور. تأكد من اختيار مقشر لطيف غني بحمض اللبنيك أو حمض الجليكوليك، ولا تقشر أكثر من مرتين في الأسبوع.
 4- ماسك الطمي
قناع الطين هو أحد العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يمكنك اختيار قناع الطين المخصب بالفحم المنشط أو الشاي الأخضر. يساعد الفحم المنشط على تنظيف البشرة بعمق كما أنه فعال في القضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء. بالنسبة لتنظيم إفراز الدهون، استخدم قناع الطين مع الشاي الأخضر. يساعد الطين على امتصاص الزيوت الزائدة مع تقليل التهاب الجلد الناجم عن حب الشباب.
 5- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو زيت طبيعي مثالي لعلاج حب الشباب. فهو لطيف على البشرة ويساعد على علاجها بسرعة حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للبكتيريا ، والتي تعمل على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب وتنقية المسام. أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى منظفك اليومي للحصول على أفضل النتائج في غضون أيام قليلة.
أحدث أقدم

إعلان