نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

 نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط

يعاني العديد من الناس من مشكلة تساقط الشعر، وهذا يسبب لهن إزعاجاً كبيراً، خاصة عندما يقومون بتمشيط يومياً وترى الخيوط الضعيفة تتساقط بشكل كبير في يديهن. 
نصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتساقط
لهذا السبب حرصنا اليوم على تقديم عدة نصائح لعلاج الشعر الضعيف والمتساقط.
  1- التغذية السليمة مع ممارسة الرياضة
من أهم النصائح التي يمكنك اتباعها بانتظام وبشكل صحيح الانتباه إلى نظام غذائي صحي ومفيد يساعد على تقوية شعرك ومنع تساقطه، وأهمها الخضار والفواكه. يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والعديد من المعادن والعناصر الأساسية أهمها الطماطم والجزر والبروكلي والملفوف والبرتقال والليمون. المأكولات البحرية غنية أيضًا بأحماض الأوميجا الثلاثية التي تمنع بصيلات الشعر من التساقط. من الضروري ممارسة الرياضة باستمرار لأنها تقضي على الشعور بالقلق والتوتر الذي غالباً ما يسبب تساقط الشعر وهشاشته وضعفه.
  2- اعتمدي على التسريحات الفوضوية
من النصائح المهمة أيضا لك عزيزي التي تواجه مشكلة تساقط الشعر وهشاشته، تسريحات الشعر الفوضوية التي لا تعتمد على شد شعرك كثيرا وسحب خصلاتك كثيرا مما يسبب التهابات في فروة الرأس التي يؤدي إلى تساقط الشعر. بصيلات ضعيفة وبالتالي تبدأ في السقوط بغزارة وبكثافة. جرب تسريحات الشعر العشوائية والفوضوية مثل كعكة فضفاضة وذيل حصان فضفاض. وهذا يقلل من استخدام المنتجات الكيماوية التي تصبغ الشعر وتقويته وتهتم بوضع كريمات الترطيب والوصفات الطبيعية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتمنع تكسرها وتقليل ضعفها وتلفها
 3- لا تسرحي شعرك و هو مبلل
من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وتجعله أكثر عرضة للتقصف والضعف هو تمشيطه وتصفيفه وهو مبلل، ولكن عليك الانتظار حتى يجف الشعر أو يرطب قليلاً، ثم ابدأ بتمشيطه، والاعتماد على باستخدام مشط لتمشيط شعرك وليس الفرشاة لمنع التقصف والتلف. ثم اتركي شعرك لأسفل لفترة طويلة، ولا تربطيه وهو مبلل، حيث يمكن أن يساعد في شد الجدائل وشدها. يجب تجنب استخدام أدوات تمليس الشعر أو مكواة فرده تمامًا لأنها تدمر شعرك تمامًا. لكن يمكنك استخدام بعض الوصفات والأقنعة الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر المجعد والقضاء على خشونته.
   4- لا تعرضي شعركِ للشمس
سيدتي، ابذل قصارى جهدك لتجنب تعريض شعرك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والتي تسبب التهابًا في الشعر وتؤدي إلى إفراز فروة الرأس لمركبات الأكسيد الفائق. التي تسبب تساقط الشعر وتلفه. قبل النزول في الصباح، استخدمي حمام زيت دافئ يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس مع تنشيط الدورة الدموية التي تساهم في تقوية الأقفال. سخني كمية صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر أو زيت جوز الهند أو أي نوع آخر من الزيوت النباتية الطبيعية. ضعي هذا الزيت على شعرك وهو ساخن، غطي شعرك بمنشفة مبللة بالماء الساخن، اتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدًا واستخدمي الشامبو المناسب لشعرك.
 5- استخدمي وصفة الثوم
إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر وترققه فعليك استخدام هذه الوصفة التي تعالج هذه المشكلة حيث تعتبر من النصائح الهامة التي تقلل من تساقط الشعر بكثرة حيث أن للثوم فوائد خارقة في إعادة نمو الشعر وتعزيزه. كثافة. اخلطي فصين من الثوم المهروس مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وضعي المزيج على الشعر ودلكي جيداً ثم اتركيه لمدة نصف ساعة على الشعر واشطفيه. يفضل تطبيق هذه الوصفة مرة في الأسبوع لمنع تساقط الشعر.
أحدث أقدم

إعلان