6 طرق لتكثيف شعرك بشكل طبيعي

 6 طرق لتكثيف شعرك بشكل طبيعي

كان البعض منا محظوظًا لأنهم ولدوا بشعر كثيف ولامع بشكل طبيعي ، ولكن بالنسبة للكثيرين ، قد يتطلب الأمر بعض العمل. على الرغم من أنه يمكنك دائمًا التظاهر بالامتلاء باستخدام الشامبو المكثف ، إلا أنه مجرد إصلاح مؤقت ولا يؤثر فعليًا على بنية جذع شعرك. ولكن في الواقع هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا ، ومعظم هذه الطرق بسيطة وسهلة التكلفة.
1. أضف المزيد من البروتين إلى نظامك الغذائي.
إذا قررت أن تصبح نباتيًا ، فقد ترغب في إيلاء المزيد من الاهتمام لمقدار الزنك الذي تحصل عليه من خلال نظامك الغذائي. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم أكثر عرضة للإصابة بنقص الزنك ، والذي بدوره قد يؤدي إلى تساقط الشعر. لأن البروتين يساعد الجسم على الحصول على أقصى استفادة من هذه المغذيات الأساسية ، يجب أن يستهلك النباتيون والنباتيون ضعف كمية الزنك على النحو الموصى به.
2. اختاري الشامبو اللطيف.
قد يصنع الشامبو المفضل لديك رغوة لا تصدق ، ولكن إذا كنت تريد أن يكون شعرك أكثر كثافة بشكل طبيعي ، فقد ترغب في قراءة الملصقات بعناية أكبر. الكبريتات التي تسبب هذه الرغوة لا تفعل أي شيء ، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة وشعر رقيق. في حين أنها فعالة في إزالة الأوساخ ، يمكن للكبريتات أيضًا أن تزيل الكثير من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها شعرك للبقاء بصحة جيدة.
3. الابتعاد عن أدوات التصفيف.
 
عندما لا يكون لديك وقت كافٍ لإنهاء قهوتك في الصباح ، فمن المفهوم تمامًا أنك تريد الوصول إلى مجفف شعرك لتجفيف أقفالك بأسرع ما يمكن. لكن أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية يمكن أن تمنعك في الواقع من تحقيق خيوط أكثر سمكًا وأقوى. عندما تضع الحرارة المباشرة على شعرك ، فإنها تخلق ثقوبًا صغيرة في الطبقة الواقية من الشعر ، والتي يمكن أن تتلف خصلات شعرك وتؤدي إلى تكسره.
4. انتبه لفروة رأسك.
ربما تستخدم مقشرات ومقشرات للحفاظ على بشرة وجهك وجسمك ناعمة تمامًا ، لكن فروة رأسك تستحق نفس القدر من العناية. تنتج الغدد الموجودة على فروة رأسك دهونًا تتراكم بمرور الوقت ، وقد لا يكون الشامبو وحده كافيًا لإزالته. يساعد استخدام مقشر لفروة رأسك في الحفاظ على صحتها ويشجع شعرك على النمو بشكل أسرع.
5. لا تفرط في استخدام الشامبو الجاف.
عندما لا يكون لديك الوقت أو الطاقة لغسل شعرك بشكل صحيح ، قد يبدو من المغري رش الشامبو الجاف على شعرك الأقل نضارة. ولكن في حين أنه من الآمن تمامًا استخدامه بين الحين والآخر ، إلا أن استخدام الشامبو الجاف كثيرًا قد يؤدي إلى تلف خصلات شعرك ويؤدي إلى تكسر البصيلات وانسدادها وحتى تساقط الشعر.
6. لا تنسى فيتامين سي.
بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة ، يمكن لفيتامين C أن يقوي شعرك ويساعده على النمو بشكل أكثر كثافة. إنه حيوي لإنتاج الكولاجين ، فهو يمنع التكسر ، ويمكنه أيضًا أن يمنع شيب الشعر المبكر. يعرف معظمنا أن الحمضيات مصدر كبير لفيتامين سي ، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في البروكلي واللفت والفراولة.
هل لديك شعر كثيف أو ناعم بشكل طبيعي؟ هل تعرفين أي طرق تساعد على جعل شعرك يبدو أكثر كثافة؟
أحدث أقدم

إعلان