6 فوائد مذهلة لتناول القهوة

 6 فوائد مذهلة لتناول القهوة

القهوة هي البذور المحمصة والمطحونة لشجرة استوائية تشبه حبة الفول.
هناك من يعتبر القهوة مشروبًا معجزة ، ولا شيء يضاهي رائحتها المميزة. لكن على الرغم من ذلك ، مثل معظم الأطعمة والمشروبات ، فإن القهوة مفيدة للجسم عند تناولها باعتدال وبدون إفراط.
 هناك العديد من الدراسات المكثفة التي تم إجراؤها على مدى فترة زمنية ، وقد أظهرت نتائجها أن القهوة مرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية  تعتبر القهوة عاملاً وقائيًا ضد الأمراض المختلفة ، مثل مرض السكري أو بعض أنواع السرطان.
 فيما يلي 6 من الفوائد الصحية المذهلة لشرب القهوة.
  1- القهوة مصدر للمواد المضادّة للأكسدة
أظهرت العديد من الدراسات أن القهوة تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة، وهي أكثر من الكميات الموجودة في الفواكه والخضروات  بالإضافة إلى ذلك، فإن القهوة غنية أيضًا بفيتامينات ب والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.
-2 القهوة تعزز من عملية الهضم
الكافيين هو العنصر الرئيسي في القهوة له تأثير محفز على الجهاز العصبي المركزي ويساعد أيضًا في أكسدة الأحماض الدهنية، مما يساعد على زيادة التمثيل الغذائي أو الهضم. 
أظهرت بعض الدراسات أيضًا أن الكافيين يساعد في زيادة كفاءة التمرين حيث يستفيد الرياضيون من القهوة، يقلل الكافيين من آلام العضلات ويمنح الجسم الطاقة.
3- القهوة تقي من مرض السكري
داء السكري من النوع 2 هو الأكثر شيوعًا لأنه يحدث بسبب عدة عوامل هناك اعتقاد بأن القهوة تساعد الجسم على زيادة امتصاص الحديد في عام 2004 أكد العلماء أن سرعة امتصاص الحديد في الجسم تقلل من تطور مرض السكري من النوع 2. 
في دراسة أخرى أجريت في عام 2012، اكتشف العلماء مركبًا موجودًا في القهوة من شأنه أن يساعد في منع مادة معينة داخل جسم الإنسان، والتي تلعب دورًا مهمًا في تطور مرض السكري، مما يساعد على منع خطر الإصابة بهذا المرض
 4- القهوة تنشط الدماغ
خلصت الكثير من الأدلة التي درست آثار القهوة على دماغ الإنسان إلى أن القهوة، لاحتوائها على مادة الكافيين كمكون أساسي لتكوينها، تساعد على تحسين نشاط الدماغ بشكل عام، بالإضافة إلى المساعدة في حالة التأهب وتحسين الحالة المزاجية وسرعة تناول القهوة رد فعل وتقوية الذاكرة كذلك. 
الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام هم أقل عرضة للشيخوخة ومرض الزهايمر مع تقدم العمر وفي بحث نُشر عام 2011، ثبت أن شرب 4 أكواب من القهوة يوميًا يقلل الاكتئاب بنسبة 20٪.
 5- القهوة تقلّل من خطر الإصابة بمرض السرطان
تم إجراء العديد من الدراسات وأظهرت أن استهلاك القهوة يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية، والتي تعتبر أكثر شيوعًا في سرطان الجلد في دراسة نشرت مؤخرًا، ثبت أيضًا أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من 4 أكواب من القهوة خلال اليوم لديهم نصف فرصة للوفاة من سرطان الفم. 
تحتوي القهوة أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي تمنع تسوس الأسنان وتكوين البلاك في دراسة أخرى، ثبت أن الرجال الذين يشربون ما لا يقل عن 6 أكواب من القهوة يوميًا هم 20٪ أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.
 6- القهوة تحمي الكبد والمرارة
وجد العلماء أن شرب ما يصل إلى 4 أكواب من القهوة يوميًا يساهم في الوقاية من تليف الكبد وأمراض الكبد المزمنة بنحو 80٪.
تساعد القهوة أيضًا في تقليل فرصة الإصابة بحصوات الكلى عند النساء أخيرًا، بالطبع، لا يمكن للمرء إنكار الفوائد المتعددة لاستهلاك القهوة، ولكن يحتاج المرء أيضًا إلى توخي الحذر بشأن الاستهلاك المفرط للقهوة حتى لا يتحول إلى إدمان على الكافيين.
أحدث أقدم

إعلان