نصائح صحية وغذائية لإزالة رائحة الفم الكريهة

 نصائح صحية وغذائية لإزالة رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الجيدة والمنعشة دليل على صحة الجسم وحيويته وخلوه من الأمراض، خاصة المتعلقة بالكبد والجهاز الهضمي، وهي تعتبر من أهم النقاط اللازمة في المظهر الجيد لنجاح الاتصال والاختلاط بالآخرين.

نصائح صحية وغذائية لإزالة رائحة الفم الكريهة
يجب أن تكون حريصًا على تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا على الأقل لتقليل تكوين الجير السني الذي يسبب رائحة كريهة في الفم. يجب عليك دائمًا استخدام غسول الفم، حيث إنه يصل إلى جميع أجزاء الفم تمامًا، ويقضي على البكتيريا، مما يعطي إحساسًا منعشًا لرائحة الفم. يمكن صنع الغسول منزلي الصنع بالماء الدافئ والملح وصودا الخبز (ملعقة من الملح -نصف ملعقة من البيكربونات). هناك أطعمة ومشروبات تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة، سنقدمها لكم في هذا المقال!
القرفة
تعتبر القرفة من أهم التوابل التي لها خصائص مضادة للبكتيريا ، وتقلل من كمية البكتيريا في الفم وتساعد على تقليل رائحة الفم الكريهة. يمكن مضغه أو إضافته إلى كوب من الشاي ، ويمكن استخدامه كغسول للفم عن طريق وضع بضع أعواد في الماء المغلي وتركه يبرد واستخدامه للشطف أو الغرغرة.
الخضروات ذات الأوراق الداكنة
تعطير وتنظيف الفم، ومضغ الخضار الورقية الخضراء، مثل البقدونس والنعناع والكزبرة، من أكثر الطرق فائدة في القضاء على رائحة الفم الكريهة والقضاء عليها، حيث تحتوي هذه الخضار على كمية كبيرة من الكلوروفيل، وهذه المادة لها خصائص تعمل على محاربة الجراثيم وتنقية الدم والأمعاء، وتساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، والتخلص من السموم التي تسبب الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى أن هذه الخضار تعمل على معادلة الروائح، عندما تكون المشكلة في الفم.
  التفاح وخل التفاح
إن تناول التفاح يرطب الفم وينظف الأسنان وبالتالي يقلل من الجفاف الذي يؤدي إلى تفاقم رائحة الفم الكريهة. أما خل التفاح فهو يحتوي على مواد فعالة في محاربة البكتيريا والحفاظ على صحة الفم بسبب طبيعته الحمضية، فهو من أسهل وأسرع الطرق للقضاء على رائحة الفم الكريهة، حيث يستخدم كغسول للفم أو غرغرة. إضافة الماء الدافئ إليها.
  الإكثار من شرب الماء
يعد جفاف الفم أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لرائحة الفم الكريهة. حيث تتكاثر الخلايا الميتة على اللسان واللثة وعلى الجدار الداخلي للفم. ثم تتعفن هذه الخلايا وتسبب رائحة الفم الكريهة. شرب المزيد من الماء لمنع جفاف الفم وتخفيف وإزالة رائحة الفم الكريهة.
تناولي شاي الأعشاب والحمضيات
يساعد شرب شاي الأعشاب على التخلص من رائحة الفم الكريهة، مثل الميرمية والنعناع وإكليل الجبل. تساعد ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجوافة والكيوي على تحفيز الغدد اللعابية، وتحفيز إنتاج اللعاب الذي يبطل الأحماض التي تنتجها (البلاك) أو الطبقة السميكة من الجير، كما تساعد على إزالة الخلايا الميتة وجزيئات الطعام. التي تتراكم. تتراكم في الفم.
الزبادي  أو الروب
يساعد الزبادي على منع نمو البكتيريا الضارة في الفم والتي تسبب رائحة الفم الكريهة وتساعد في الحفاظ على رائحة الفم. 
يساعد على تجديد البكتيريا النافعة في القناة الهضمية، ويحتوي أيضًا على بكتيريا نافعة تسمى (البروبيوتيك) التي تحافظ على سلامة الجهاز الهضمي وتسهل عملية الهضم، وبالتالي تقلل رائحة الفم الناتجة عن مشاكل الجهاز الهضمي. أخيرًا، عندما لا تختفي الرائحة بالطرق الطبيعية لتنظيف الفم، يجب عليك الاستمرار في زيارة طبيب الأسنان لحل المشكلة.
أحدث أقدم

إعلان